طفرة أبو ظبي العقارية تتبع النمط العقاري لدبي

تذكرنا البداية الضعيفة للفورة العقارية في أبو ظبي بمثيلتها في دبي في الفترة من 1999-2002، على الرغم من دحض أي مخاوف بشكل أسرع في أبو ظبي. إلا أننا نشهد الآن نمواً في الأسهم العقارية في أبو ظبي شبيهاً بنمو أسهم إعمار في الفترة 2004-2006 وتقلب أسعار الشقق الممولة جزئياً في دبي في الفترة من 20ل ما يقع عليه نظرك أثناء توجهك إلى أبو ظبي قادماً من دبي هذه الأيام هو الرافعات الكثيرة وخصوصاً على شاطئ الراحة الذي يشهد عمليات ردم على طول 10 كلم من الساحل.

وسيكون بمقدور أي شخص عايش عمليات الردم التي قامت بها شركة إعمار العقارية في مشروع دبي مارينا والذي يمتد على مسافة 1.8 كلم مطلع هذا القرن أن يلاحظ التشابه الكبير مع العمليات الجارية الآن في شاطئ الراحة. وإذا أردت أن تعرف مستقبل شاطئ الراحة، فما عليك إلا أن تلقي نظرة على أبراج دبي مارينا سواء الجاهزة أو التي تحت الإنشاء والتي يزيد عددها على المائة.

ولكن هل سيعني ذلك حدوث اختناقات مرورية في أبو ظبي في غضون العامين القادمين بسبب أعمال الإنشاءات الكثيرة؟ من المؤكد أن مثل هذا الأمر يحصل سيحصل، ولكن ستحول الطرق التي تمت توسعتها مبكراً دون الوصول إلى الحالة التي تعاني منها دبي.
05-2006.

Leave a Reply