مشاريع أخرى لمصدر

تعد مدينة مصدر عنصراًَ واحداً من مبادرة مصدر التي تنطوي على مشاريع للطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الهيدروجينية وإدارة والحد من الكربون والتنمية المستدامة والتعليم والصناعة التحويلية والبحث والتطوير.

تخطط مصدر لتعزيز استثمار حكومة أبو ظبي الأولي البالغ 15 مليار دولار من خلال مشاريع مشتركة وشركاء للاستثمار في محافظ كبرى تتجاوز بمرات عديدة أكبر المشاريع في أبو ظبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم.

ومن أبرز المشاريع التي تشتمل عليها هذه المبادرة صندوق مصدر للتكنولوجيا النظيفة، المكرس لتعزيز الطاقة المتجددة والتكنولوجيا المستدامة. وقد قام الصندوق بنشر معظم رأس ماله البالغ 250 مليون دولار، متقدماً سنة من موعده.

كما وأعلنت مصدر عن مبادرة إستراتيجية تهدف إلى تطوير شبكة وطنية في أبو ظبي من أجل احتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون من أجل استخلاص النفط المعزز.

وأعلنت مصدر مؤخراً “جائرة زايد للطاقة المستقبلية” وهي جائزة سنوية تصل قيمتها إلى أكثر من مليوني دولار والتي ستقدم لأكثر ثلاثة أشخاص أو مؤسسات تحقق أفضل الانجازات في قطاع الطاقة المستدامة.

وقال هيسيلار “تريد مصدر أن تكون الأفضل عالمياً في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتعلقة بها، وأن تخلق بيئة يمكنها أن تغذي هذا النمو”.

Leave a Reply